كيفية إنشاء صفحة هبوط Landing Page احترافية؟

أولًا: صياغة عنوان جذاب ومميز

من أهم الخطوات التي يجب التركيز والعمل عليها هي اختيار عنوان جذاب لصفحة الهبوط ليجذب الجمهور المستهدف إلى الدخول والتفاعل مع الصفحة، واحرص أن يعبر العنوان بنبذة قصيرة عن المنتج أو الخدمة بشكل أو بآخر حتى يكون الجمهور واضح له ما سيقرأه.

💡 وإليك مثال توضيحي

لا يوجد عنوان جاذب أكثر من عنوان يتضمن خصم أو عرض ما يحفز ويدفع العميل المستهدف إلى معرفة تفاصيل العرض وكيف يمكنه الاستفادة منه.

وهذا ما طبقناه عند عمل صفحة هبوط خاصة بنا 👇

صفحة هبوط اكسباند كارت,تصميم صفحة هبوط,صفحة هبوط,صفحات الهبوط,صفحات هبوط جاهزة,صفحة هبوط مجانية,صفحات هبوط احترافية

هذه هي أحد صفحات الهبوط التي تم استخدمها في احد الحملات التسويقية لمنصة اكسباند كارت ويمكنك الاطلاع على الصفحة من هنا وكانت هذه الصفحة خاصة بحملة إعلانية لعملائنا التجار من أجل إعلامهم بميزة جديدة نوفرها لهم.

هذه الميزة هي إمكانية انشاء متجر دروبشيبنغ والحصول على منتجاتك من خلال أشهر الموردين العالميين مثل “قنوات” وهو أكبر متجر إلكتروني لبيع ملابس المحجبات التي تتميز بالعصرية وبالستايل التركي الذي تفضله شريحة كبيرة من المتسوقين السيدات.

ثانيًا: كتابة محتوى دقيق وواضح

الاهتمام بالصور والتصميم لا يهمل الاهتمام بنص الصفحة وكتابته بشكل مبتكر ومميز وواضح من أجل جذب الجمهور وإيصال الرسالة التسويقية المستهدفة من إنشاء الـ Landing page.

عليك مراعاة أن يكون المحتوى واضح وقصير وجذاب ويرشد العميل إلى الإجراء الذي تريده منه سواء كان مليء بيانات أو اتخاذ إجراء بالشراء أو الاشتراك.

واحرص أيضًا على استخدام اللغة الخاصة بجمهورك المستهدف، مع استخدام عبارات تجذب انتباهه وتعزز لديه الشعور بالتقدير وكأنك تحدثه لشخصه وتعرض عليه المنتج أو الخدمة لوحده لأنه شخص مميز ويستحق الاستمتاع بما تبيعه له، مع توضيح كافة الميزات التي سيستفاد منها عند إجراء التفاعل.

💡 وإليك مثال توضيحي من نفس صفحة الهبوط السابقة التي استخدمناها من أجل إعلام عملائنا أصحاب المتاجر الإلكترونية بتطبيق “قنوات” ليستفادوا منه في التحسين والتطوير من تجارتهم عبر الإنترنت.

كيفية عمل صفحة هبوط مع اكسباند كارت,تصميم صفحة هبوط,صفحة هبوط,صفحات الهبوط,صفحات هبوط جاهزة,صفحة هبوط مجانية,صفحات هبوط احترافية

وكما موضح بالصورة السابقة التي تم أخذها من صفحة الهبوط، تم تناول كافة الميزات والفوائد في نقاط بسيطة وواضحة لتوضيح ما سيعود على التاجر عند تفعيله التطبيق من أجل تعزيز حافز الطموح لدى العملاء واتخاذ إجراء تفاعلي والاستفادة من التطبيق في تجارته.

ثالثًا: كتابة عبارة CTA واضحة ومحفزة

رسالة تسويقية واحدة و Call To Action واحد هو أهم هدف وأهم عامل عليك اعتباره عند تصميم وتحضير الـ Landing page، كتابة CTA واحد فقط وواضح ليدفع العميل على ما يجب أن يفعله.

فكتابة أكثر من CTA ودعوة الجمهور لأكثر من طلب تصيبه بالتشتت والحيرة وقد يفلت ما يفعله ويتركه ويغادر، لهذا كن واضحًا بشأن ما تدعو عملائك لفعله سواء بتسجيل البيانات أو التفاعل والاشتراك بأمر ما.

💡 وإليك أيضُا مثال توضيحي من نفس الصفحة السابقة

صفحات هبوط اكسباند كارت,تصميم صفحة هبوط,صفحة هبوط,صفحات الهبوط,صفحات هبوط جاهزة,صفحة هبوط مجانية,صفحات هبوط احترافية

نأتي الآن لأهم خطوة من خطوات عمل صفحة هبوط لمتجرك وهي وضع إجراء CTA واضح وبسيط للعملاء من أجل سهولة التفاعل معه.

من خلال الصورة السابقة التي ترجع لنفس صفحة الهبوط التي نتناولها كمثال، فهذا الجزء الخاص بإجراء الـ CTA وتم كتابة نص تحفيزي يذكر العميل بالخصم المتوفر له، مع كتابة الـ CTA بشكل واضح ليتمكن العميل من فهم الإجراء الذي عليه أن يتخذه وهو ببساطة الذهاب إلى لوحة تحكم متجره ليتمكن من تفعيل التطبيق بسهولة.

رابعًا: تنفيذ تصميم واضح وجذاب

تحدثنا كثيرًا عن أهمية استخدام المحتوى المرئي في التسويق واستخدامه في الكثير من الأمور الأخرى مثل إنشاء اعلان أو عند رفع المنتج أو الخدمة عبر المتجر الإلكتروني وذكرنا كيف ينقل المحتوى المرئي بالصور أو الفيديوهات تعبير مختلف عن ما تريد قوله بالكلام.

وللقيام بتصميم صفحة الهبوط فهناك الكثير من التفاصيل التي يجب مراعاتها من قبل المسوق أو المسئول عن إنشائها إذا كنت أنت كصاحب المتجر الإلكتروني.

ومن أهم هذه التفاصيل التي سنتحدث عنها فيما بعد بشكل مُوسع هي اختيار ألوان وصور قريبة من ألوان وصورة الشعار أو اللوجو الخاص بعلامتك التجارية لجذب الجمهور، مثل ما حرصنا على تطبيقه في المثال السابق حيث استخدمنا ألوان مثل الأبيض والأزرق.

أما في حال تصميم صفحة هبوط لإيفينت أو حدث عام مثل الجمعة البيضاء من الأفضل استخدام ألوان تصميم قريب من مفهوم الحدث كما موضح بالمثال الآتي.

💡 وإليك مثال توضيحي لصفحة هبوط أخرى خاصة بالحملات التسويقية لمنصة اكسباند كارت “يمكنك الاطلاع عليها من هنا”

مثال صفحة هبوط من اكسباند كارت,تصميم صفحة هبوط,صفحة هبوط,صفحات الهبوط,صفحات هبوط جاهزة,صفحة هبوط مجانية,صفحات هبوط احترافية

تم إنشاء صفحة الهبوط هذه من أجل الترويج عن عروض الجمعة البيضاء، ويمكنك استنباط هذا من خلال التصميم الذي يعكس مفهوم الخصم، وهو اختيار اللون الأسود والكتابة باللون الأبيض.

هناك دائمًا طريقة للعمل بشكل أفضل، وهذا هو هدف مناقشة العناصر والعوامل التالية لمساعدتك في تحسين إنشاء الـ Landing Pages لمتجرك الإلكتروني لتخرج بشكل احترافي ومميز وتحقق الهدف من إنشاؤها وتصميمها، وفيما يلي سنتعرف على هذه العوامل.

ما هي صفحات الهبوط Landing pages؟

: https://expandcart.com/ar/36515-%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A8%D9%88%D8%B7-2/المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Success message!
Warning message!
Error message!